­

­

مميزات النظام اندرويد 5 Lollipop


مميزات النظام الجديد اندرويد 5 Lollipop
نظام كيت كات قد اصبح من الماضي . النسخة القادمة من أندرويد اصبحت نسخة رسمية أخيرا، مع اسم جديد حلو للإقلاع. أندرويد  5.0 Lollipop سوف يأتي مع أحدث الأجهزة  Nexus 6 و  Nexus 9 المعلن عنها، وأولئك الذين يملكون الهواتف الذكية Nexus 5 يمكنهم الترقية إلى أحدث نظام في الأسابيع المقبلة. نظام التشغيل الجديد يتميز ببعض أكبر التغييرات منذ إطلاق الأندرويد في 2008. Lollipop هو أنيق مع واجهة مستخدم جديدة، ويرفع مستوى الأداء للهاتف.
 Android-L-battery1-840x473.jpg (840×473)
هناك أيضا تحسينات لعمر البطارية وادماج اكثر عمق للتطبيقات في جميع المجالات. ولكن هذه ليست جميع المزايا التي يقدمها نظام  التشغيل لنا لهذا دون مزيد من الكلام هذه هي أفضل الميزات من الاندرويد 5.0 Lollipop.

تحسين التفاعل عبر الأجهزة
1413391905_667.98630136986403
نظام Lollipop الجديد يتمحور كليا حول توحيد تجربة أندرويد على جميع الأجهزة. عبر الهاتف الذكي، الأجهزة اللوحية أو حتى الساعات الذكية، أندرويد Lollipop الآن يتيح لك الاستكمال من المكان الأخير الذي تركته ذلك عن طريق مزامنة الأغاني والصور والتطبيقات وعمليات البحث الأخيرة. أيضا، النظام هو معدل للتأقلم مع كل جهاز على حدى، لذلك سترى مجرد رسائل البريد الإلكتروني الجديدة عند وصولها على الساعة الذكية الخاصة بك، في حين ستحصل على علبة الواردات الخاصة بك جنبا إلى جنب مع الرسالة على شاشة الجهاز الوحي.

تحسين الإخطارات
1413392027_675311.10855565777
بالإضافة إلى تحسين الواجهة نظام اندرويد 5.0 يشمل كذلك تحسينات في الإخطارات. يمكن للمستخدمين الآن سحب درج الاخطارات الخاص بأجهزتهم من شاشة القفل دون الحاجة لفتحها وبالنقر المزدوج على الإشعار يمكن القفز تلقائيا إلى التطبيق المحدد. ما هو أكثر من ذلك، يشمل أندرويد Lollipop ميزة جديدة لمتابعة ماهو موجود على رأس الإخطارات.
الميزة الجديدة توفر لك نوافذ منبثقة يمكن صرفها حتى بدون الخروج من التطبيق الذي كنت تستعمله, حتى إذا كنت تلعب لعبة وحصلت على مكالمة هاتفية، سوف تتلقى النافذة المنبثقة في الجزء العلوي من الشاشة التي تمكنك من الإجابة أو التجاهل، دون مقاطعة اللعبة.

قفل الأندرويد الذكي
1413392068_478400
الاندرويد الجديد أيضا يجعل من السهل فتح هاتفك دون الحاجة إلى إدخال رمز PIN باستمرار أو تتبع رسم معين. فقط إذا كان لديك ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد، على سبيل المثال، فإن جهاز أندرويد الخاص Lollipop يقوم بالتعترف على ساعة ويتيح لك فتح هاتفك ببساطة عن طريق النقر على زر الطاقة. إذا قمت بنقل الساعة بعيدا عن جهاز الاندرويد Lollipop الخاص بك، كيفما كان، فإن النظام سوف يفهم بان شخص آخر يحاول استخدام هاتفك و بالتالي يجبرك على إدخال رمز PIN أو القفل الرسومي.

إعادة تصميم واجهة التطبيقات الأخيرة
Chrome_Mobile_Multitasking-
قائمة التطبيقات الحديثة الاستعمال أيضا حصلت عى تحول جذري مع Lollipop، لكننا لا نعتبر ذلك تحسنا كبيرا . الصفحة تعرض الآن كل من التطبيقات الخاصة بك وعلامات التبويب المفتوحة لمتفح كروم على شكل بطاقات متراكمة فوق بعضها. لذلك، إذا قمت بفتح Laptopmag.com في متصفح كروم، والخروج من التطبيق، فسوف يظهر في قائمة التطبيقات المستعملة حديثا جنبا إلى جنب مع التطبيقات المفتوحة حاليا. وتقول جوجل هذا سيجعل تعدد المهام على الأجهزة الخاصة بك أسهل عن طريق السماح لك الوصول إلى صفحات دون الحاجة إلى فتح التطبيق كروم. في الحقيقة، بدت الميزة مشوشة قليلا خلال المرحلة التجريبية. نحن نفضل أن نكون قادرين على مشاهدة العديد من الصور المصغرة في آن واحد.

تعزيز الأداء
Android-L-unreal
الأندرويد الجديد 5.0 ليس مجرد تحسينات في  البرامج. التحديث سوف يجلب معه زيادة في الأداء لأجهزة أندرويد، بما في ذلك التي تعمل بمعمارية 64 بايت (الشيء الذي نظام iOS يدعمه بالفعل). يعد جوجل أيضا بأن الحزمة الجديدة لنظام التشغيل أندرويد سيجلب مستوى رسومبات إلى الأجهزة النقالة يعادل مستوى رسوميات أجهزة الكمبيوتر بما في ذلك جميع المزايا الأساسية، جوجل تريد أن يكون لديك جهاز كمبيوتر للألعاب في جيبك في جميع الأوقات. وبناء على مقطع المعاينة المذي رأيناه على خشبة المسرح، يبدو أن هذا قد يحدث فعلا.

عمر البطارية
Android-L-battery
أخيرا وليس آخرا، نظام الاندويد Lollipop متوقع ان يجلب بعض التحسينات الجادة لاداء البطارية لأجهزتك المحمولة وذلك من خلال مشروع فولتا غوغل.الذي يتمثل في ميزات مدمجة للحفاظ على البطارية والتي تقوم باكتشاف اي انخفاض في مخزون الطاقة الخاص بجهازك،  التطبيق سيقوم تلقائيا بخفض التحميل عن وحدة المعالجة المركزية و كذلك التخفيض في سطوع الشاشة ( هذا من بين عدة أمور أخرى). وفقا لجوجل، الميزة الجديدة يمكن توفر لك 90 دقيقة من الاستعمال الإضافي. هذا قدر كبير من الطاقة عندما تكون البطارية قد بدأت بالفراغ.