­

­

استعراض لاقوى المتصفحات لسنة 2015 

استعراض لاقوى المتصفحات لسنة 2015 


السلام عليكم . 
مرحبا بكم في موقع طريق نحو الإحتراف . 
في هذه التدوينة , سوف نستحضر افضل المتصفحات و ترتيبها لسنة 2015 , هذا الترتيب هو خاص بمدونة اكوا ويب , لكن سنستحضر ايضا سبب تصنيفنا له , و مميزات كل متصفح باذن الله . 
فقط للعلم , فان سبب هذا التصنيف ليس تفرقة المتصفحات او الميز بينها , و انما لاظهار المتصفحات الاكثر استعمالا و الاكثر امانا و لما الاكثر امتاعا . 

Baidu Spark : 
هو افضل متصفح لسنة 2014 , و ليس مستبعدا ان يكون هو افضل متصفح ايضا لسنة 2015 , ما جعل هذا المتصفح يفوق التوقعات , هي واجهته الرئيسية , لا بل و ايضا حمايته الخاصة , فهذا المتصفح لم يصب باي ثغرة امنية خطيرة او حتى ثغرة كيفما كانت , لا بل ايضا ان هذا المتصفح يزداد عدد مستخدميه يوما بعد يوما بالمئات ان لم اقل الاف , و اعتقد ان هذا المتصفح جدير بهذه المكانة . 

FireFox : 
فايرفوكس , كان اسوأ متصفح في سنوات 2009 - 2012 , الا ان التحديثات الجديدة فيه ادهشت العالم , خاصة انه عالج المشاكل التي كان و لا يزال يعاني منها جوجل كروم , منها الاستهلاك الكبير للمعالج , و التشنج المستمر للبرنامج, كما انه اضاف الكثير من الخاصيات الاخرى التي اقتبسها من كروم , مثل تغيير الشكل و صناعة متجر للتطبيقات الخاصة بالمتصفح , الشيئ الذي كان في الاول مجرد تقليد , لكنه تفوق على النسخة الاصلية بجدارة . 

Google Chrome : 
كان من افضل المتصفحات , الا انه تراجع كثيرا , و ذلك لعدة اسباب , نذكر منها ان هذا المتصفح لم يعد يلائم اي حاسوب , فاذا ما نصبته على حاسوب ضعيف , ستعيش سلسلة من التشنجات ستجعلك تتمنى لو لم تنصبه , و من الاسباب الاخرى ايضا , هي تشنجاته الكثيرة حتى على الحواسيب القوية , و استهلاكه للبروسيس على حد كبير و لكن اخطر شيئ , هو تعرضه للكثير من الثغرات الامنية التي تهدد دائما مستخدميه . لكنه مازال رغم ذلك المتصفح المحبوب لذى الكثيرين . 

Opera : 
هو المتصفح الوحيد الذي لم يتقدم او يتوخر , الاوبر تقريبا لم يتحسن كثيرا من الواجهة او حتى المحتوى , لكن يبقى متصفح الاوبرا ضعيف نسبيا في الحواسيب , الا انه يبقى رقم 1 في متصفحات الهواتف , و اعتقد ان هذا افضل للاوبرا , كما ان الاوبرا ضعيف نسبيا مقارنة مع المتصفحات الاخرى .. لكنني و رغم ذلك و بالنسبة لي افضل الاوبرا كمتصفح للهواتف و ليس للحواسيب . 

Safari : 
يبقى هذا المتصفح ضعيف جدا , ليس من الناحية التقنية , او الناحية الشكلية اي الواجهة , لكن من ناحية التمييز اذا صح التعبيير , فهذا المتصفح لا يمكن مثلا استعماله بطلاقة على الويندوز , فهذا المتصفح خاص باجهزة الابل , و يبقى هذا سبب تأخره الدائم , و ذلك لان عدد مستخدميه ضعيف نسبيا . 
شكرا على تعليقك ❤