­

­

iOS 8.1 تاريخ الإصدار و الميزات يجب عليك معرفتها

عندما اطلقت شركة أبل نظام التشغيل الجديد iOS 8 قبل شهر من الان، و ظنوا أنه سيكون واحد من نسخ انظمة التشغيل الأكثر شعبية في تاريخهم، ولكن الأمور سرعان ما انقلبت الى السيئة مع الكثير من المستخدمين الذين كانوا يشتكون من أداء الجهاز الذي تتناقص بشكل كبير ورهيب. كان معدل اعتماد نظام التشغيل iOS 8  منخفض بحيث حتى الآن لم ترقية اليه من طرف المستخدمين واختاروا بدل ذلك أن يتبعوا مشورة الخبراء لانتظار نظام التشغيل iOS 8.1 .


وفقا لمجلة فوربس، نائب الرئيس الأول لشركة آبل لهندسة البرمجيات كريج فدريغي،  قد أعلن  من ان التحديث الجديد iOS 8.1 هو  متوفر بالفعل منذ بضعة أيام, وشركة  Apple قد قامت باطلاقه بشكل هادئ و كان ذلك يوم الاثنين على حوالي الساعة 10:00 صباحا وذلك في جميع أنحاء العالم. العديد من المستخدمين قاموا بالترقية أخيرا لنظام التشغيل الجديد iOS 8.1ويعتقدون أن النظام يعمل على ما يرام مع تأكيد ان جميع المشاكل التي عانوا منها مسبقا قد زالت واصبحت من الماضي.

 iOS-8-1-public-release-coming-20-october-whats-new-everything-you-need-know 
بالحديث عن الميزات الجديدة، مهندسوا شركة أبل قد وضعوا بعض الأشياء الجد رائعة في نظام التشغيل iOS 8.1 و  Apple Pay ربما كان أهم الإضافة في هذا التحديث. ويعتقد أن هذه التكنولوجيا الجديدة الخاصة بالدفع قد تقتل محفظة النقودة في السنوات القليلة القادمة مساعدة بذلك المستخدمين في تلقي وإرسال الأموال ذلك لسهولة الاستخدام. مع مساعدة من رقائق NFC، يمكن لل iPhone الآن مسح بطاقات الخصم والائتمان وتخزين المعلومات على Apple Passbook . ومع ذلك، في الوقت الراهن، هذه التكنولوجيا الجديدة متاحة فقط على ايفون 6 و ايفون 6 بلس. 
شركة Apple قامت أيضا ببناء نظام  iMessages والآن من الممكن إرسال واستقبال الرسائل النصية من أي من الأجهزة تقريبا التي تعمل على نظام التشغيل iOS 8.1. في الواقع، حتى عندما يتم قرن اجهزة ال iPhone  مع نظام Yosemite Macs ، يمكن استخدامه للعرض والرد على الرسائل النصية.
وفقا لمجلة iLounge على الانترنت، صور iCloud هي أيضا إضافة هامة في تحديث نظام التشغيل الجديد iOS 8.1 على الرغم من أنه كان بالفعل هناك في نظام التشغيل الأصلي iOS 8 ، يمكن للمستخدمين الآن إدارة الصور وحتى تخزين كل شيء على iCloud. و ذلك عن طرق عمل مزامنة لكل شيء في انظمة التشغيل iOS ويمكن للمستخدمين الوصول الاشياء الخاصة بهم من أي مكان من العالم. حتى عندما يتم فقدان الجهاز أو حتى عند تلفه، بعد الان ليست هناك حاجة للقلق حول الصور المهمة التي التقطت للأهل اوالأصدقاء. بخلاف ذلك،  شركة أبل أيضا قد قامت بتوفير وتحسين بعض من إعدادات الإملاء، وتقنية البث العكسي وغيرها من المزايا الاخرى.


شكرا على تعليقك ❤